الدفع الالكتروني pos
إحصائيات

المهام الرئيسية لمديرية شؤون الموارد البشرية

November 14, 2018
المهام الرئيسية لمديرية شؤون الموارد البشرية


مهام مديرية شؤون الموارد البشرية

اولاً: قسم إدارة الموارد البشرية:
  1. تنفيذ الإجراءات الخاصة بالمتقدمين للتعيينات
  2. تنفيذ الإجراءات الخاصة بتشكيل اللجان المختلفة (الدائمة  والمؤقتة ) والتعاميم
  3. تنفيذ الإجراءات الخاصة بالإجازات بأنواعها
  4. إعداد الكتب والمذكرات للإجابة على الاستفسارات من الجهات المختلفة (داخل أو خارج البنك )
  5. تنفيذ الإجراءات الخاصة بالمتقاعدين
  6. أوامر إدارية بصورة عامة
  7. تنفيذ الإجراءات الخاصة بإعادة المفصولين السياسيين
  8. تنفيذ الإجراءات الخاصة بالموظفين المنقولين الى البنك المركزي
  9. كتابة المطالعات بكل أنواعها
  10. تنفيذ الإجراءات الخاصة بمنح العلاوات السنوية للموظفين
  11. تنفيذ الإجراءات الخاصة بحفظ كل مايصدر من القسم أعلاه
  12. تسجيل البريد الوارد من مكتب السيد المدير العام وقيام موزعي البريد بهذا القسم بتوزيع البريد
ثانياً: قسم تخطيط الموارد البشرية:
القيام بتخطيط وتدريب القوى البشرية حيث يعتمد تخطيط القوى البشرية على اعداد الملاك وتنفيذ خطة البرامج التدريبية بشقيها داخل وخارج العراق لتطوير ادء العاملين ، بينما العمل التدريبي يجري من خلال تقديم حزمة من البرامج التدريبية التي تبدأ بتحديد الاحتياجات وتنتهي بتقييم العملية التدريبية ، متابعة الوصف الوظيفي واجراء التحديثات التي ترفع من قبل الدوائر من اجل تطوير الوصف الوظيفي وحسب المستجدات في الهيكل التنظيمي والوظيفي، متابعة خطة الاجازات الداراسية مع وزارة التخطيط ووزارة التعليم العالي، واستحصال الموافقات اللازمة لمنح الاجازات الدراسية ضمن الخطة الموضوعة ومتابعة تقييم أداء الموظفين وتحديث استمارات التقييم وتوثيق العملية التدريبية الكترونيا باستخدام نظام خاص (IMAD1).
ثالثاً: قسم التطوير والتدريب:
رابعاً: قسم العلاقات العامة:
  1. مشاركـــة القسم فـــي المؤتمرات داخل وخارج العراق وكذلك اجتماعات السيد المحافظ وتنظيم اجتماعات لرؤوساء الإدارات والمدراء المفوظين للمصارف المجازة وشركات التحويل المالي
  2. قيام القسم بالتنسيق والترتيب لاجتماعات السيد المحافظ  والسيد نائب المحافظ .
  3. إصدار الكتب الرسمية إلى وزارة الخارجية لمنح سمة الدخول لأي دولة يوفد إليها السادة المسؤولون وموظفو البنك .
  4. إرسال الكتب الرسمية إلى وزارة الداخلية لمنح سمة الدخول للوفود والشركات الزائرة للبنك .
  5. إرسال كتب إلى شركة زين العراق للاتصالات المتنقلة وشركة آسيا وإعداد المذكرات الخاصة بصرف مبالغ الهواتف النقالة حسب القوائم التي ترد من الشركات .
  6. إرسال كل ما يرد من مذكرات أو إعمامات الى فروع البنك في البصرة والسليمانية وأربيل .
خامساً: قسم الحفظ المركزي:
القيام بنقل الاضابير من كافة مديريات البنك الى موقع الحفظ المركزي لغرض حفظها في اجهزة الكاردس وبعد قيام المديريات بإدخال المعلومات الخاصة بالاضابير حسب نظام الترميز وإعادة النظر في كافة الاضابير المستحقة للاتلاف وفرزها وتسجيلها لغرض إتلافها بعد أخذ الموافقات الاصولية.
سادساً: مكتب التصاريح الأمنية: