cbi
إحصائيات

المهام الرئيسية لمديرية الشؤون الهندسية والفنية

July 16, 2023
المهام الرئيسية لمديرية الشؤون الهندسية والفنية


مهام مديرية الشؤون الهندسية والفنية

اولاً: القسم الهندسي:
  1. متابعة أعمال الصيانة للمباني والمرافق الأخرى التابعة للبنك في مواقع الرشيد والجادرية كذلك كراج النهضة في كافة الأختصاصات (المدنية والصحية والكهربائية والميكانيكية).
  2. القيام بمتابعة كافة الأعمال التي تطلبها قوة حماية البنك ومفارز الجيش التي تقوم بواجبات في شارع الرشيد لتأمين حماية أبنية البنك والمصارف والتي تشمل نصب كرفانات وتجهيزها بالكهرباء وأجهزة التبريد والخدمات الأخرى .
  3. إشتراك مهندسي الصيانة في أعمال مشروع بناية البنك الجديد في الجادرية وفي لجان تخص المشروع الجديد ايضاً.
  4. تكليف المهندسين في أعمال اخرى كأنشاء مرافق جديدة في أي موقع تابع للبنك.
  5. متابعة وإدامة الحدائق الموجودة حول أبنية البنك.
  6. قيام مهندسي وفنيي الصيانة بمتابعة أعمال نصب وتوزيع الأثاث في أبنية البنك .
  7. الإشراف على لجنة التصليحات للأعمال التي تقع خارج إمكانية القسم.
ثانياً: قسم المشروعات:
  1. دراسة واعداد الخطط المستقبلية للمشاريع واعداد الدراسات المتكاملة ( الجدوى الفنية والاقتصادية ) لتحديد متطلبات انشاء المشاريع  الجديدة او تاهيل وصيانة الابنية القائمة وتحديد أولويات تنفيذها واعداد خطط لتفيذها وتهيئة الوثائق المطلوبة (المخططات وجداول الكميات المصادق عليها ،سند ملكية الارض ،تحديد موقع المشروع ،وثائق المناقصات).
  2. مراقبة مصروفات الخطة وتدقيقها ورفعها بموجب تقارير الى الادارة العليا للبنك.
  3. الاشراف والمتابعة على سير الاعمال في المشاريع قيد التنفيذ .
  4. دراسة وتحليل عطاءات المناقصات للمشاريع.
  5. تدقيق ومتابعة نسب الانجاز للمشاريع.
  6. ضمان الرقابة السليمة على الوثائق الهندسية الورقية والالكترونية وفق معايير المنظمة الدولية للتقييس الايزو 9001 ، وذلك من خلال أرشفة الوثائق ومعلومات المشاريع الهندسية وتخزينها بشكل مناسب والحفاظ على أرشيف منظم لكل من الوثائق الورقية والإلكترونية باستخدام البرامجيات .
ثالثاً: قسم المشتريات والمخازن:
إستلام المواد والاجهزة وادخالها الى المخازن وتوثيقها الكترونيا باستخدام نظام (IBCS) وتدوينها في سجلات خاصة ، القيام بعمليات الشراء وحسب احتياجات البنك وايضاً اعداد مطبوعات خاصة بالبنك (الكتب الرسمية, المذكرات الداخلية ، نماذج الاجازة وغيرها).
رابعاً: قسم الصحة والسلامة المهنية:
القيام باجراء الفحوصات الطبية للعاملين وتشخيص الامراض المهنية عن طريق فريق العمل الطبي المهني التابع الى المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية وإجراء حملات مكافحة القوارض والحشرات لكافة الابنية وبالاتفاق مع مركز الامراض الانتقالية و العمل على إعادة الفحوصات الطبية للعاملين في دائرة الاصدار والخزائن وحسب الفترات المثبتة في الجدول وتحقيق السلامة المهنية ورفع المخاطر لكافة العاملين عليها والقيام بفحص مطافئ الحريق والمنظومات الرطبة والجافة ومنظومات الاطفاء الذاتي لكافة الابنية و تشكيل فرقة الاسعافات الاولية وتوفير متطلبات الوقاية وإسعاف المصابين وتشكيل فرق الحماية الذاتية وخفارات الدفاع المدني.
خامساً: قسم الخدمات:
القيام بمتابعة الأعمال والخدمات الإدارية وإنجاز الواجبات اليومية من إيصال الموظفين المكلفين بواجبات رسمية وصيانة وإدامة العجلات بصورة مستمرة وإصدار الكتب الرسمية والاوامر والتعاميم الى مديريات البنك وإستلام وتسليم البريد المسجل والعادي الوارد للبنك عن طريق صندوق بريد البنك رقم (64) بعد أخذه لرقم الوارد وتسلم واستلام البريد الصادر من البنك الى الرئاسات الثلاث ووزارات الدولة والهيئات.