الدفع الالكتروني pos
إحصائيات

محافظ البنك المركزي العراقي يستقبل الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق

January 18, 2023
محافظ البنك المركزي العراقي يستقبل الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق



استقبل معالي محافظ البنك المركزي الأستاذ مصطفى غالب مخيف، اليوم الأربعاء 2023/1/18، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق، السيد آوكي لوتسما، والوفد المرافق له.
وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين في جوانب عدّة، ولا سيّما البرامج والسياسات الرامية إلى مكافحة الفقر والبطالة، على وفق الأولويات التي حددها البرنامج الحكومي.
وأعرب السيد المحافظ عن رغبة البنك المركزي العراقي في استمرار التعاون مع برامج الأمم المتحدة وتطويره، ومنها البرنامج الإنمائي، الذي قدّم دعمًا كبيرًا للعراق في الجوانب الإنسانية والتنموية، داعيًا إلى دعم العراق في مواجهة التغيرات المناخية وتقليل آثارها السلبية في الفئات الهشة في المجتمع، مستعرضًا الخطط التي يتبنّاها هذا البنك ويموّلها للتحول إلى الطاقة النظيفة.
من جانبه ثمّن السيد لوتسما الجهود التي يقدّمها البنك المركزي العراقي في المجالين التنموي والمصرفي، مشيرًا إلى أنّ العراق يمتلك كثيرًا من الفرص المهمة، التي يسعى البرنامج إلى تحقيق المزيد من التعاون لاستثمارها وتوجيهها نحو التنمية، وتطوير قطاعات مختلفة في عموم البلاد في ضوء استراتيجية العمل المشترك للسنوات المقبلة، التي يعمل البرنامج الأُممي على إكمالها، وعرضها على الحكومة العراقية خلال الأسابيع المقبلة.
 
البنك المركزي العراقي
المكتب الإعلامي
18 كانون الثاني 2023