الدفع الالكتروني pos
إحصائيات

المنتجات المالية

December 29, 2022
المنتجات المالية



في إطار النهج المتدرج الذي يقوم به البنك المركزي العراقي في تنفيذ سياسته النقدية من خلال أدواته الهادفة إلى تعزيز قيمة الدينار العراقي من جهة، وتنظيم السيولة في القطاع المصرفي من جهة أخرى، فضلاً عن تنويع الفرص الاستثمارية امام ذلك القطاع. قرر مجلس إدارة هذا البنك في ضوء التطورات الاقتصادية وإجراءات البنوك المركزية العالمية ما يأتي:
 
1. رفع أسعار الفوائد والعوائد الخاصة بالمنتجات المالية الاستثمارية لهذا البنك ليتسنى للمصارف الخاصة (التقليدية والإسلامية) العاملة في العراق استثمار فائض سيولتها لدى هذا البنك وكما مبين تفاصيلها في الجدول المرافق ادناه
2. فتح نوافذ الاستثمار لأجل (90 يوم، 182 يوم، 364 يوم).
3. يسري الإعمام الخاص بتسييل حوالات هذا البنك المرقم 2466/6/6 في 2022/6/29 على الحوالات المشار لها في الجدول المرافق ادناه، إذ لا يمكن تسييل الحوالات المستثمرة سابقاً من قبل المصارف الخاصة (التقليدية والإسلامية) المجازة كافة.
 
وسيتم استقبال طلبات المصارف الخاصة (التقليدية والإسلامية) المجازة كافة من أجل الاستثمار بالمنتجات المالية آنفة الذكر من بداية العام المقبل وحسب الخطة المرافقة ادناه والمنشورة على الموقع الالكتروني لهذا البنك.
 
» للاطلاع على جدول أسعار فوائد وآجال المنتجات المالية الاستثمارية للبنك وجداول خطة إصدار حوالات البنك وشهادات الإيداع الاسلامية.. اضغط هنا