الدفع الالكتروني pos
إحصائيات

محافظ البنك المركزي العراقي يستقبل سفير الاتحاد الأوربي

September 12, 2022
محافظ البنك المركزي العراقي يستقبل سفير الاتحاد الأوربي



استقبل محافظ البنك المركزي العراقي، الأستاذ مصطفى غالب مخيف، اليوم الاثنين، سعادة سفير الاتحاد الأوربي في العراق السيد فيلا فاريولا. وجرى خلال اللقاء، الذي حضره مدير عام مركز الدراسات المصرفية في البنك المركزي العراقي، بحث العلاقات الاقتصادية والمصرفية الثنائية، ولا سيّما في مجال التدريب.
 
ورحّب معاليه بسعادة السفير، مؤكدًا وجود علاقات جيدة مع دول الاتحاد الأوربي، "ونحن نسعى إلى تطويرها". وأشار معاليه إلى تنامي احتياطيات البنك المركزي العراقي من الذهب والعملات الأجنبية خلال السنتين الأخيرتين، وأثرها الإيجابي في تحقيق الاستقرار المالي في العراق.
وعرض السيد المحافظ رغبته في تعزيز التعاون في مجال التدريب للعاملين في القطاع المصرفي العراقي، والإفادة من الخبرات في المؤسسات المصرفية الأوربية. من جانبه أشاد سعادة سفير الاتحاد الأوربي بجهود البنك المركزي في خروج العراق من القائمة الاوربية للدول عالية المخاطر، مبيّنًا رغبته في تعزيز العلاقات العراقية ـ الأوربية في المجالات الاقتصادية.
 
ولفت سعادة السفير إلى رغبة عدد من المصارف الأوربية الكبيرة في تمويل المشاريع الاستثمارية، ولا سيّما في مجال الطاقة المتجددة، بالنظر إلى ما يملكه العراق من فرص في هذا الجانب، مثمّنًا موقف البنك المركزي العراقي واستقلاليته تُجاه الأزمة السياسية، ومنوّهًا إلى حكمة الإدارة ومهنيتها العالية. جدير بالذكر أنّ مركز الدراسات المصرفية في البنك المركزي العراقي يقيم سنويًّا العشرات من الدورات التدريبية لموظفي المصارف الحكومية والأهلية لتطوير إمكانيات العاملين فيها.

البنك المركزي العراقي
المكتب الإعلامي
12 - أيلول - 2022