الذكرى الرابعة والسبعون

البنك المركزي العراقي يشارك المسيحيين احتفالاتهم بأعياد الميلاد

December 29, 2021
البنك المركزي العراقي  يشارك المسيحيين احتفالاتهم بأعياد الميلاد



البنك المركزي العراقي  يشارك المسيحيين احتفالاتهم بأعياد الميلاد
 
شارك محافظ البنك المركزي العراقي، معالي الأستاذ مصطفى غالب مخيف، أبناء الشعب العراقي من المسيحيين، الاحتفال بأعياد الميلاد، اذ حضر معاليه ونائبه الاحتفالات المقامة في كنيسة كاتدرائية ماريوسف وكنيسة سيدة النجاة في بغداد. 
و بعد الانتهاء من المراسيم الدينية، تم توزيع الهدايا على الأطفال المحتفلين بهذه المناسبة، وذلك بدعم من صندوق المبادرات المجتمعية، الذي يشرف عليه البنك المركزي ورابطة المصارف الخاصة والممول من قبل المصارف الخاصة. 
وهنأ محافظ البنك المركزي، في بداية كلمته التي القاها، المسيحيين بمناسبة أعياد الميلاد، وقال، إن "عيد الميلاد المجيد بمدلولاته الروحية والدينية والرمزية، يعزز في نفوسنا نحن العراقيين قيم البيت الواحد"، مضيفا أن "التعايش السلمي هو الخيار الوحيد لبناء العراق". 
وأوضح أن "الفسيفساء العراقية التي تضم جميع مكوناته، تعتبر علامة مهمة في العراق، وتعطي انطباعا عن التعايش والوئام بين قومياته". 
من جهته، اعرب البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو، عن شكره وتقديره إلى محافظ البنك المركزي ورابطة المصارف الخاصة. 
وقال في كلمته، إن "هذه المبادرة العظيمة، تسهم بشكل كبير في زيادة التاخي بين أبناء الشعب العراقي"، مشيرا إلى أن "البنك المركزي، عبر صندوقه للمبادرات دعم المسيحيين من خلال إعادة تأهيل بعض الكنائس"
البنك المركزي العراقي
المكتب الإعلامي
2021/12/24