nn

البنك المركزي يساهم بتأهيل ثاني أكبر متنزه في بغداد

July 23, 2019
البنك المركزي يساهم بتأهيل ثاني أكبر متنزه في بغداد



إفتتح محافظ البنك المركزي السيد علي محسن إسماعيل، متنزه ١٤ تموز في مدينة الكاظمية شماليَّ بغداد بعد إعادة تأهيله من قبل الدائرة الهندسيّة لرابطة المصارف الخاصّة بالتعاون مع امانة بغداد، وبتمويل من صندوق المبادرات المجتمعية "تمكين" الذي تدعمه المصارف الخاصّة وشركات الصرافة.
 
وقال محافظ البنك المركزي السيد علي محسن إسماعيل إن إعادة تأهيل المتنزه وافتتاحه يعد متنفّساً لأهالي منطقة الكاظمية العزيزة، وهذه المبادرة جاءت للمساهمة في إعادة إعمار البلد الى المستوى الذي يليق به"، لافتاً إلى أن "هذا المشروع جزء من المساهمة الاجتماعية للقطاع الخاصِّ المتمثلة بالمصارف وشركات الصرافة بشكل رئيسي بالتعاون مع المؤسسات الحكومية كأمانة بغداد والمجلس البلدي في الكاظمية المقدسة".
 
وأضاف السيد المحافظ أن "صندوق تمكين الذي يشرف عليه البنك المركزي العراقي يعطي أهمية خاصة لمثل هذه المشاريع، ويتم العمل حاليا على حملة تشجير واسعة في كل محافظات العراق بالتّعاون مع وزارة الزراعة".
وقام صندوق تمكين بتمويل عملية تأهيلٍ لأكثر من ١١,٧٠٠ متر مربع من المتنزه، بمدة قياسية، ليكون متنفساً للعائلات البغدادية في مدينتي الكاظمية والأعظمية.
 
البنك المركزي العراقي
المكتب الإعلامي
23 تموز 2019