cbi
إحصائيات

محافظ البنك المركزي العراقي يستقبل سفيرة جمهورية ألمانيا الإتحادية لدى العراق

October 14, 2024
محافظ البنك المركزي العراقي يستقبل سفيرة جمهورية ألمانيا الإتحادية لدى العراق



إستقبل معالي محافظ البنك المركزي العراقي السيد علي محسن العلاق سعادة سفيرة جمهورية ألمانيا الإتحادية لدى العراق السيدة كريستيانه هومان.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات المصرفية وتعزيز خطة الشمول المالي في العراق وأهمية التحول الرقمي فضلاً عن تقديم الدعم الكامل لمصرف الريادة لتمويل المشاريع الصغيرة الذي سيطلِق خدماته قريباً.
وأكد معالي المحافظ، أن هناك رغبة كبيرة من قبل المواطنين لاستعمال البطاقات الإلكترونية مما يعزّز الدفع الإلكتروني في العراق حيث اتخذ البنك المركزي العراقي العديد من الخطوات في هذا الاتجاه بالتنسيق مع الجهات المعنية.
وأوضح معاليه، بأن مصرف ريادة سيقدم خدماته لشريحة مهمة من الزبائن، حيث يهدف إلى تقديم الدعم للمشاريع الناشئة الصغيرة والمتوسطة إذ سيكون مصرفاً مختلفاً عن المصارف الأخرى من خلال منتجاته غير التقليدية التي ستسهم بخلق فرصِ عملٍ لفئات اجتماعية متعددة من المجتمع، ويفتح افاقاً جديدة في بيئة استثمارية مستقرة، منوهاً إلى أنه سيكون هناك مكاتب تمثيلية في اغلب المصارف العراقية لتسهيل وصول الزبائن إليه والاستفادة من خدماته.
وجرى استعراض خطة إصلاح القطاع المصرفي الحكومي والأهلي بدعم مباشر من السيد رئيس الوزراء لتحقيق قطاع مستقر وآمن وكفوء.
من جانبها عبرت سعادة السفيرة الألمانية عن استعداد بلادها تقديم الاستشارات والدعم الفني  لمثل هذه المشاريع المهمة التي تدعم الهدف المشترك في تنويع الاقتصاد العراقي.
 
البنك المركزي العراقي
المكتب الإعلامي
14 تشرين الأول 2024