الدفع الالكتروني pos
إحصائيات

البنك المركزي العراقي يستضيف ورشة العمل الفنية للمجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية

February 20, 2024
البنك المركزي العراقي يستضيف ورشة العمل الفنية للمجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية



استضاف البنك المركزي العراقي، ورشة عمل فنية حول الحوكمة والامتثال في البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية التي نظمها المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية.
وتناولت الورشة التي شارك في إعمالها عدد من ممثلي البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، والهيئات التنظيمية والسلطات الرقابية، والمنظمات الدولية لمناقشة الحوكمة والامتثال في البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، المنهجيات الإشرافية للاستمرار والتطور ما بعد الأزمات، وتحديات الحوكمة والامتثال في التمويل الإسلامي فضلاً عن ممارسات إدارة المخاطر. 
وشهدت الورشة تصميم برنامج العمل بعناية لدمج الأطر النظرية مع التطبيقات العملية في مجال الحوكمة والامتثال وإدارة المخاطر لضمان الاستفادة القصوى للمشاركين. 
من جهته، أكد نائب محافظ البنك المركزي العراقي، الدكتور عمار حمد خلف، إن نجاح ورشة العمل يؤكد على الأهمية المتزايدة للتمويل الإسلامي في العراق، معتبراً "استضافة هذه الورشة تعكس تعاوننا المثمر مع المجلس العام في سبيل تشجيع أفضل الممارسات للحوكمة والامتثال داخل المؤسسات المالية الإسلامية في العراق".
بدوره، قال الأمين العام للمجلس العام الدكتور عبدالإله بلعتيق، "من خلال هذه المبادرة المميزة، نعكس الالتزام المشترك بين المجلس العام والبنك المركزي العراقي في تطوير مبادئ الحوكمة والامتثال في الصناعة المالية الإسلامية"، متطلعاً إلى "مزيد من التعاون والعمل البناء لتعزيز وتطوير الصناعة المالية الإسلامية في المنطقة".
 
البنك المركزي العراقي 
المكتب الإعلامي 
20 - شباط - 2024