cbi
إحصائيات

مهام مركز الدراسات المصرفية

October 31, 2023
مهام مركز الدراسات المصرفية



مهام مركز الدراسات المصرفية
تتركز مهام أقسام المركز بما يلي:
 
قسم العلاقاتُ والعمليات
  1. إدارة العلاقات بين المركز والدوائر الحكومية والجهاز المصرفي والمعاهد النظيرة المحلية والدولية ومراكز التدريب.
  2. إعداد المجلة الإلكترونية الخاصة بمركز الدراسات المصرفية.
  3. دراسة الاحتياجات التدريبية للمصارف ودوائر البنك.
  4. تنظيم زيارات الوفود والمؤتمرات والمعارض الخاصة بمركز الدراسات المصرفية .
  5. تنظيم وإدارة الورش التدريبية.
  6.  تصميم برامج الدورات والورش وتسويقها إلكترونيا.
قسم الدراساتُ والاستشارات
  1. تقديم الاستشارات للجهاز المصرفي والدوائر الحكومية بشأن البرامج التدريبية والندوات والورش التي تتعلق بمجال الاعمال المصرفية.
  2. دراسة العروض التدريبية المقدمة من مختلف الجهات المحلية والإقليمية والدولية وتقييمها ومتابعتها
  3. اعداد الخطة التدريبية السنوية للمركز
  4. إعداد التقارير الخاصة بإنجازات المركز التدريبية (فصلية، سنوية)
قسم التدريب
  1. تنفيذ خطة المركز السنوية الموضوعة مسبقا والمبنية على أساس تحديد احتياجات الجهاز المصرفي والخطة الاستراتيجية للبنك.
  2. التعاقد مع شركات رصينة لغرض منح شهادات دولية معتمدة وبحسب حاجة الجهاز المصرفي.
  3. متابعة تنفيذ مذكرات التعاون التدريبي على وفق الشروط والالتزامات الواردة فيها.
  4. تنظيم دورات مجانية تخص موظفي البنك المركزي للمستحقين تغيير العناوين الوظيفية من موظفي هذا البنك من خلال دورات (الادارات الوسطى، اللغة الإنكليزية، Office Microsoft).
  5. إعداد قاعدة بيانات شهرية وسنوية عن نشاط عمل المركز من دورات تدريبية وورش العمل.
  6. إعداد قاعدة بيانات تبين التوزيع المؤسسي للمشاركين.
  7. التنسيق والاتفاق مع المحاضرين للدورات التدريبية واعداد قاعدة بيانات بأسمائهم.
  8. تهيئة الاساتذة المحاضرين في البرامج التدريبية من دورات و ورش عمل وتنظيم ذلك من خلال قاعدة بيانات معدة لهذا الغرض.
قسمُ الحسابات
  • شعبة الميزانية العامة
  1. اعداد البيانات المالية لسنة مالية منتهية.
  2. متابعة نتيجة نشاط المركز شهريا واعداد جداول خاصة بذلك.
  3. اعداد الموازنة التخطيطية.
  •  شعبة المصروفات والايرادات.
  1. القيام بعمليات الصرف المتعلقة بـ (شركات التدريب، أجور المحاضرين من داخل العراق وخارجه بعملتي الدينار والدولار الأمريكي)
  2. اعداد السلف الخاصة بالمستلزمات المالية والخدمية وتسويتها.
  3. تنظيم عمليات الصرف الخاصة بالموجودات الثابتة.
  4. استحصال الإيرادات بعملتي الدينار والدولار الأمريكي.
الشعبة الادارية
تعمل الشعبة على كل ما يتعلق بالأمور الإدارية للمركز.