الدفع الالكتروني pos
إحصائيات

محافظ البنك المركزي العراقي يزور مصرفي العراقي للتجارة والصناعي

July 16, 2023
محافظ البنك المركزي العراقي يزور مصرفي العراقي للتجارة والصناعي



أجرى معالي محافظ البنك المركزي العراقي، الأستاذ علي محسن العلّاق، زيارة ميدانية للمصرف العراقي للتجارة (TBI) والمصرف الصناعي.
والتقى معاليه على هامش الزيارة بالكادر المتقدم للمصرفين، مستمعاً إلى أبرز المشاكل والتحديات التي تواجه المصرفين، موجهاً بضرورة انسجام الخطط والتوجيهات المصرفية مع برنامج وأهداف الحكومة والبنك المركزي العراقي، مؤكداً العمل على إصلاح القطاع المصرفي العراقي وتطويره.
وحث معالي المحافظ، المصرف العراقي للتجارة (TBI) على ضرورة فتح مركزٍ دائم ومتطور لإجراء الحوّالات التجاريَّة لتقديم خدماته بالسُّرعة والدِّقة التي تساهم بتنفيذ أكبر عددٍ من تلك الحوَّالات وبأجور منخفضة، بما يساهم بتشجيع دخول  التُّجار إلى منظومة التحويل الخارجي وتحقيق ٱستقرار السوق وسعر الصرف.
ووجَّه السيد المحافظ، المصرفين (العراقي للتجارة والصناعي) بتركيز سياستهما الائتمانية والاقراضيَّة نحو توسيع وتنويع القاعدة الإنتاجية، ودعم القطاع الخاص بمبادرات المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لما لذلك من أثرٍ في النّمو الاقتصادي والحدِّ من البطالة لدى فئات واسعة من المجتمع.
وشدد معالي السيد العلاق، على ضرورة الارتقاء بمستوى خدمات الزبائن واستثمار التقنيات الماليَّة الحديثة لتطوير الخِدمات المصرفية وجذب الجمهور لتحقيق الشُّمول المالي وتعزيز القدرات لتمويل النشاطات الاقتصادية المتنوعة.

 
البنك المركزي العراقي
المكتب الإعلامي
16 - تموز- 2023