الدفع الالكتروني pos
إحصائيات

محافظ البنك المركزي العراقي يلتقي المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي 

February 10, 2023
محافظ البنك المركزي العراقي يلتقي المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي 



التقى معالي محافظ البنك المركزي العراقي الأستاذ علي محسن إسماعيل المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي الدكتور محمود محي الدين، وذلك على هامش زيارته إلى العاصمة الأمريكية واشنطن.
وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون الثنائي بما يخدم مصلحة الاقتصاد العراقي والسياسة النقدية، فضلاً عن سبل تطوير القطاع المصرفي العراقي. 
من جانبه، قال معالي المحافظ: إنّ البنك المركزي العراقي اتخذ حزمة من الإجراءات لإصلاح القطاع المصرفي العراقي، وتطوير عمله بما ينسجم والمعايير الدولية، والتي ستنعكس بشكل إيجابي على التجارة الدولية للعراق والاقتصاد الوطني. 
وأضاف: إنّ البنك المركزي يواصل إجراءاته في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، من خلال اتخاذه مجموعة من القرارات التي تدعم تلك الإجراءات، بما انعكس إيجاباً على تصنيفات العراق في هذا المجال. 
بدوره، أكد المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي د. محمود محي الدين أنّ صندوق النقد الدولي مستمر في تقديم الدعم الفني للبنك المركزي العراقي في مختلف المجالات.
يشار إلى أنّ معالي محافظ البنك المركزي، يزور حالياً واشنطن بضمن وفد حكومي رسمي، لأجل بدء المباحثات الرسمية مع البنك الفيدرالي الأمريكي.
 
البنك المركزي العراقي 
المكتب الإعلامي 
2023/2/10