nn

الدعوة لمناقشة أنتشار اجهزة الصراف الآلي ونقاط البيع

July 11, 2019
الدعوة لمناقشة أنتشار اجهزة الصراف الآلي ونقاط البيع



إلى/ المصارف كافة ومزودي خدمات الدفع الالكتروني كافة (الدعوة لمناقشة أنتشار اجهزة الصراف الآلي ونقاط البيع)
(العدد:288/5/9 التاريخ:2019/7/10)
انطلاقا من دور هذا البنك الاشرافي والرقابي وحرصاً منه على تغطية التكاليف الاستثمارية لنشر أجهزة الصراف الألي واجهزة نقاط البيع والتوسع بالخدمات الأخرى التي تحقق لكم العائدات المستهدفة من مشروع توطين الرواتب ، نود أن نبين الآتي:-
 
  1. على المصارف والشركات المصدرة للبطاقات الاستثمار في أجهزة الصراف الآلي واجهزة نقاط البيع بما يتناسب مع قدرتها على اصدار البطاقات وتوطين الرواتب.
  2. على الشركات المرخصة للعمل (كمحصل) أخذ دورها المهم في نشر اجهزة الصراف الآلي ونقاط البيع ومراقبة توسعها وفق خطط للانتشار تحاسب على تنفيذها.
  3. إمكانية التخفيف عن كاهل الموظفين بدفع واستخدام الرواتب من خلال قنوات الدفع الألكتروني (ATM-POS) عبر دراسة اسعار خدمات هذه القنوات مقارنة بما هو متوفر لسحب الرواتب حالياً.
  4. على مصارفكم تقديم خدمات تشجيعية للموظفين الذين تم توطين رواتبهم لديكم في حالة عدم سحب نسبة محددة من المبلغ (حسابات التوفير والاستثمار القصير الأجل).
  5. امكانية السماح للمصارف الراغبة بالعمل بمجال التحصيل ونشر نقاط البيع في المحلات لكسب التجار وفتح حسابات مصرفية وتقديم التسهيلات الممكنة.
  6. سيتم عقد اجتماع تداولي في يوم الثلاثاء الموافق 2019/7/23 الساعة (11:00) صباحاً في مقر هذا البنك لتوضيح خطتنا بضرورة نشر أجهزة الصراف الآلي واجهزة نقاط البيع وعدم التوسع في فتح منافذ السحب النقدي.
راجين ابداء آرائكم على ما ورد اعلاه خلال (7) أيام عمل من تاريخ صدور كتابنا هذا.