الدفع الالكتروني pos
إحصائيات

انطلاق مجلس المدفوعات الوطني 

June 05, 2018
انطلاق مجلس المدفوعات الوطني 

ترأس محافظ البنك المركزي العراقي السيد علي محسن اسماعيل الاجتماع الاول لمجلس المدفوعات الوطني الذي يضم في عضويته (البنك المركزي العراقي والمصارف الحكومية ورابطة المصارف الخاصة العراقية وشركات الدفع الالكتروني وممثلين عن الاجهزة الامنية وسوق العراق للأوراق المالية وهيئة الاعلام والاتصال ووزارة المالية .

ويؤكد البنك المركزي العراقي في بيان له أنه وفي الافتتاح أكد السيد المحافظ على أهمية هذا المجلس لبناء علاقة وطيدة بين اصحاب المصلحة مع القطاع  المالي والمصرفي لافتا سيادته الى ان المجلس لم ينطلق إلا بعد توفر القاعدة الاساسية لبناء البنية التحتية الفنية والقانونية لنظم المدفوعات في العراق .

واوضح السيد المحافظ الى ان المجلس سيكون الدليل الذي يقيم ويراقب نظم المدفوعات من خلال مشاركة الرؤى والمقترحات من قبل اعضاء المجلس.

وبارك اعضاء المجلس انطلاق اعماله متوقعين ان يسهم في دعم مشاريع الدفع الالكتروني من خلال رسم ستراتيجية وطنية للمدفوعات  وتذليل العقبات التي تواجه عمل المستفيدين من هذه الانظمة.

وقد تم استضافة ممثل من  البنك  الدولي  في الاجتماع والذي بين أن  مجلس المدفوعات الوطني خطوة متقدمة خاصة وان هنالك ٤٠٪؜ من البنوك المركزية في العالم قد اسست مجالس للمدفوعات في دولها، متوقعا ان يساهم خلال مشاركاته الدولية بدعم انظمة المدفوعات في العراق .