الدفع الالكتروني pos
إحصائيات

محافظ البنك المركزي العراقي يستقبل وفداً من مؤسسة التمويل الدولية (IFC)

July 14, 2023
محافظ البنك المركزي العراقي يستقبل وفداً من مؤسسة التمويل الدولية (IFC)



إستقبل معالي محافظ البنك المركزي العراقي الاستاذ علي محسن العلاق، وفداً من مؤسسة التمويل الدولية (IFC) التابعة لمجموعة البنك الدولي.
وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون الثنائي في مجال القطاع المصرفي وتطويره بما يواكب التقنيات العالمية، فضلاً عن عرض آخر المستجدات بشأن المشاريع الاستراتيجية التي ينفذها البنك المركزي بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC).
وناقش الطرفان مشروع التمويل المستدام، الذي يعدّ عاملاً رئيسياً في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال طرح المنتجات والخدمات البنكية وتطوير العمليات المصرفية بشكل يراعي عناصر البيئة ، المجتمع والحوكمة (ESG)، وأنشطة التمويل والإقراض والاستثمار، لتحقيق منفعة مستدامة لجميع الأطراف المعنية.
يذكر أن العراق يعد ثاني دولة عربية يؤسس لهذا المشروع فيما حصل البنك المركزي على إشادة مؤسسة التمويل الدولية على جهوده المثمرة في إحداث تأثير كبير في القطاع المصرفي العراقي للإسهام بالحفاظ على البيئة ودعم النمو المستدام والسلامة المجتمعية. 
واستعرض معالي المحافظ مبادرةً لتأسيس مصرف أخضر يعمل البنك المركزي على تنفيذه، فيما أبدى الوفد استعدادهم للتعاون في مجال تبادل الخبرات والتدريب للمساعدة في تأسيس هذا المصرف بما يتماشى مع جهود المؤسسة والبنك المركزي في دعم القطاع الخاص والمشاريع المتوسطة والصغيرة، مشيراً الى انفتاح البنك المركزي على كافة المؤسسات المالية والمصرفية الدولية في دعم السياسة النقدية العراقية.
 
البنك المركزي العراقي
المكتب الإعلامي 
14 – تموز - 2023