البنك المركزي العراقي

محافظ البنك المركزي العراقي يجتمع مع رئاسة إقليم كوردستان

June 21, 2021
محافظ البنك المركزي العراقي يجتمع مع رئاسة إقليم كوردستان



تلبية لدعوة من حكومة إقليم كوردستان، استقبل رئيس الحكومة السيد مسرور بارزاني يوم السبت 19 حزيران (يونيو) 2021، محافظ البنك المركزي العراقي السيد مصطفى غالب مخيف.
 
وجرى في اللقاء بحث سبل تعزيز التنسيق والتعاون بين حكومة الإقليم والبنك المركزي العراقي في مجال إعادة تنظيم القطاع المصرفي ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
 
وتناول محافظ البنك المركزي أطر العمل لتعزيز القطاع المصرفي من خلال عدة أمور، أهمها تنظيم المصارف التابعة لحكومة الإقليم وترخيصها من البنك المركزي، وتنظيم عمل شركات الصيرفة تمهيداً لترخيصها ، وستباشر عدة لجان أعمالها لإنجاز المهام التي وجه بها دولة رئيس الوزراء ومعالي المحافظ.
 
وأبدى رئيس الحكومة مجدداً استعداده للتعاون والتنسيق مع البنك المركزي العراقي، وأكد أن إعادة تنظيم القطاع المصرفي من شأنه أن يشكل دعامة قوية ومهمة لتطوير البنية التحتية الاقتصادية وترسيخ عملية الاستثمار وكسب ثقة البنوك والمؤسسات المالية العالمية.
 
فيما أكد السيد المحافظ حرص البنك المركزي على قيام فرع البنك المركزي بالإقليم بمهامه الرقابية والإشرافية بشكل فاعل لضمان أداء القطاع المصرفي لنشاطه في ظل القوانين النافذة.
 
البنك المركزي العراقي
المكتب الإعلامي
١٩ حزيران ٢٠٢١